Qur-aan und Hadiith

بفهم السلف الصالح

Die Zunge

Sufyan bin ‚Abdullah Ath-Thaqafi sagte:
Ich sagte: „Oh Gesandter Allahs, erzähl mir etwas, woran ich mich halten soll.“
Er صلى الله عليه وسلم sagte: „Sag: ‚Mein Herr ist Allah‘, und dann sei standhaft.“
Ich sagte: „Oh Gesandter Allahs, was fürchtest du für mich am meisten?“
Da hielt er صلى الله عليه وسلم seine Zunge und sagte: „Dies.“

(sahih)

حَدَّثَنَا سُوَيْدُ بْنُ نَصْرٍ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ، عَنْ مَعْمَرٍ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَاعِزٍ، عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الثَّقَفِيِّ، قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ حَدِّثْنِي بِأَمْرٍ أَعْتَصِمُ بِهِ ‏.‏ قَالَ ‏“‏ قُلْ رَبِّيَ اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقِمْ ‏“‏ ‏.‏ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَخْوَفُ مَا تَخَافُ عَلَىَّ فَأَخَذَ بِلِسَانِ نَفْسِهِ ثُمَّ قَالَ ‏“‏ هَذَا ‏“‏ ‏.‏ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ وَقَدْ رُوِيَ مِنْ غَيْرِ وَجْهٍ عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الثَّقَفِيِّ ‏.

Jami‘ At-Tirmidhi 32, Hadith 2592

25. November 2012 - Posted by | 'Ibaadah, Ahaadiith, Akhlaaq / Fiqh, andere Sprachen, Arabisch العربية, Hadiith (Aussprüche und Taten des Propheten Muhammad صلى الله عليه و سلم), Imaan, Sprechen, Tauhid | , ,

Es gibt noch keine Kommentare.

Kommentar verfassen

